My Blog List

Monday, May 9, 2011

الاردن بين البخيت والسرور والظل والحرور


الاردن بين البخيت والسرور والخير والشرور
بقلم: عبدالله الهريشات 

       ما كنت اتصور ان رجلا وطنيا كالسرور يجيب على الاعلاميين في شأن شاهين بمثل هذه الاجابات والتبريرات التي لا يقبلها عقل طفل اردني صغير فكيف بمواطن اردني ذكي كبير.

        وما كنت انصور من رئيس وزراء كذلك ان يخرق القانون ويدخن في مكان يحظر القانون فيه التدخين وان كانت هذه يراها واحد مثلي عبيطة بانها بسيطة صغيرة فاعاننا الله على المخفي والكبير و الكبيرة .

      كنتم وانتم بعيدون عن صنع القرار في الف خير وهأنتم وانتم بايديكم القرار نرى انكم اسأتم للاردن واهله بالقرار و في محاسبة الاشرار , ولقد اصبح الاردن واهله في اخطر الاخطار من وزراءه و من اعيانه و نوابه حيث يترك الاشرار يسرحون ويمرحون وابناؤه الاخيار يسجنون ويُتبلطجون , وتبريراتكم هي ما نسمعه وسمعناه من احزاب عربية حاكمة آل ويؤول مصيرها الى الزوال .
     
        فان كنتم لا تقدرون على حمل الامانة التى حملتموها والثقة التي منحتموها من قبل الملك فانصرفوا عنا وعن الاردن راشدين مشكورين قبل ان تكونوا ضالين مضلين ونسقط في فتن المفتنين , فامساك بمعروف وسرور او تسريح باحسان ودون شرور , لانكم بافعالكم هذه وتصريحاتكم كتلك التي صدرت عن المصري ولجنة حواره او خواره من الخوار التي ليس لها قرار , توردون الاردن واهله والعرش الهاشمي معه الى مالا يحمد عقباه وسيسجل التاريخ عليكم التبريرات وطمس الحقائق والتدليس .
  
     نريد حكومة قدوة في الاقوال والاعمال , حكومة الصراحة والصدق والقرار الصائب العادل مع كل ابناء الاردن بلا تمييز وبلا استثناء وبلا نفاق و بلا دجل , نريد حكومة توقف الظالم عن ظلمه , والفاسد عن فساده وافساده , تعين المظلوم وتسأل كلا وايا كان من اين لك هذا وتحاسبه , ام انكم تخافون اليوم السؤال والحساب فاتقوا غدا يوم الحساب امام رب الارباب , ام ان  الالسنة تخرس عن الاجابة ولا نسمع منكم جواب  الا اصوات التهديد والوعيد والارهاب لابناء وبنات الاردن البررة المخلصين الذين يحبونه ويفتدونه بالغالي والنفيس ويريدون فيه وله الاصلاح والخير.
     
     لا يريد الاردنيون خارجين على القانون ويكسرون القانون ويؤولونه لمصالحهم سواء وزير يدخن في مكان محظور او بلطجة من اي نوع سواء حكومية او سلفية او حزبية , او فسادا من اي كائن يكون , ولا الشر والشرور ولا الويل والثبور . 

       لا يريد الاردنيون حكومات ونواب يقودوننا الى الردى والهلاك مثلما قادت  حكومات عربية شعونها واوطانها , فانظروا ما حولكم وافقهوا ايها الوزراء ان بقي لديكم فقه او وطنية.

    انا ان لم اقل هذا اشك في اردنيتي ووطنيتي بل اخون وطني وامتي , ولا خير فينا ان لم نقلها ولا خير فيكم ان لم تسمعوها و تعوها , فاتقوا الله فينا وفي البلاد و العباد وفي ملك البلاد .

عبدالله الهريشات

No comments: