My Blog List

Tuesday, October 16, 2012

إحسان الفقيه: سأرد قريباً على الملك

إحسان الفقيه: سأرد قريباً على الملك العبقري

03 تشرين1/أكتوير 2012
صوت الأردن
ذكرت إحسان الفقيه الكاتبة المعروفة وصاحبة اللسان السليط أنها سترد على الملك العبقري حيث نشرت مقولتها في صفحتها على "الفيسبوك". نحن في صوت الأردن نرحب بمقالتها وهي تعلم أنها دائما مرحب بها وبكل صاحب قلم جريء. حيدو عن النشمية ويا ويلك ويا طول ليلك من سواليفها ... قال الله اقرده وغلط بحق الأردنيين!!!!!
إحسان الفقيه


سأردّ -قريبا- على الملك العبقري الذي يعتبر أهل الأردنّ غير مؤهلين لحكم أنفسهم بأنفسهم..
سبحان الذي كتب لك وعليك أن تكون ملكا أيها المُتحدّث النجيب بأثقال بلغت في عهدك 23 طن -اقصد 23 مليار- تعجز مركبتك عن حملها ويعجز البحر عن منحك ومنحنا فرصا أخرى للصمود وللنجاة عد هرِمنا أكثر مما ينبغي لاحتمال رعونتك وعنجهيتك وغطرستك وثقة البحارة وأسماك القرش والزواحف البرماوية .. بأنك سيد البحر والمركبة والمرحلة وبأنك تاج على رأس "العبقرية" ورؤوس الأردنيين ايها القبطان الحكيم ..


أبحث عن موقع الكتروني اردني جريء يتبنى مقالتي على ان لا تكون التعليقات في الموقع بل هنا وعلى ان لا يكون المقال في صفحتي بل في الموقع وسأكتفي بنشر رابط صفحتي والموقع هنا..
ولن اتحدث الا ببالغ التهذيب والأدب -كما هي انا ولو سبق وشطحت قليلا او كثيرا- ولكن سأتحدث ببالغ الصدق ايضا ... والتاريخ هو الحَكم ... وماورد على ألسنتهم وألسنة أصدقائهم هو الدليل..
لنكتشف معا سرّ قدراتهم العجيبة في القيادة والكياسة ونشر العدل والأمن والترفُّع عن ذلّ السؤال ودناءة النفس...
وسأحكي قصص الملك عبدالله الاول مع ماجد العدوان وعن موقف السلطيين الاوائل منهم وعن رجولة كليب شريدة وراشد الخزاعي وعن عنفوان اهل الكرك وعن كل الرجال الرجال من بني قومي من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربه الذين تقصّد النظام الهاشميّ تهميشهم وإقصاءهم عن المناهج المدرسية والذاكرة ممن لم يكونوا من المرحبين لهم او على الاقل من الراقصين المُبجّلين السخفاء..
من لديه اي قصة حول اي موضوع يتعلق فيما ذكرت.. ومن يشعر بالإهانة فليكتب هنا او في رسالة داخلية...
 

No comments: