My Blog List

Monday, May 9, 2011

للشعوب النار والدمار... وللغرب وواشنطن ومن يحبون الصفح والاعتذار


للشعوب النار والدمار... وللغرب وواشنطن ومن يحبون الصفح والاعتذار....
بقلم: عبدالله الهريشات

     لقد انتهى في العالم العربي عهد الانقلابات العسكرية الحمراء, وابتدأ عهد الثورات الشعبية البيضاء , وبات العالم واجما امامها والحكام العرب علا نبضهم وارتفع ضغطهم مع هرم داهمهم وشيب علا رؤوسهم وعيب لا يفارقهم , فأخذهم التخبط ايما مأخذ, فمنهم من هرب و اسرته وهرًّب الاموال وسرق مال العباد والنفيس الى خارج البلاد , ومنهم من اخذ ينفق يمنة ويسرة بعد تقتير على شعبه باسم الهدايا والمكارم والهبات والعطيات من جيب الحاكم وكأن اموال ومقدرات الامة ارث من والديه او من كسب يديه.

     يتخبط  معظم حكام العرب هذه الايام  مابين اقوالهم وافعالهم في سبيل التشعبط بهذا الكرسي الملعون , فمنهم من يدعي انهم الاخونجية و القاعدة واخر الاولاد والعيال والصبيان و حبوب الهلوسة والمخدرات وذاك يهدد بحرب اهلية وقبلية واخر عند الزنقة يناقض نفسه ليهدد انه سيتحالف مع القاعدة او مع الشيطان , وخرج علي بن صالح بانهم اليهود في تل ابيب وتدار من غرف في واشنطن , ولم يمض يوم على تصريحه هذا الا و يتصل بواشنطن ويعتذر اشد الاعتذار ويقول انتم فهمتموني خطأ, واتذكر بن علي عندما قال لشعبه انا فهمتكم وحقا انه فهمهم  وانني اذ اكبر كلماته هذه مع ان فعاله مع شعبه مثل باقي الحكام فهل آن لهم ان يفهموا شعوبهم ويعتذروا لها لا لواشنطن ؟ ام ان السادة هناك في واشنطن وتل ابيب ؟ ومن هنا ما هم الا العبيد والجرذان والمقملين..! والغريب  من بعيد وقريب  لست ادري انه لمنطق عجيب اانتم ولاة امور ام ذئاب واهل ظلم وجور تتحكمون في رقاب العباد ومقدرات الامة عقود تقتلون وتسرقون وتخونون الامانة وتنكثون الايمان والقسم الذي أقسمتموه , وتتجبرون بالنار والحديد على هذه الشعوب المنكوبة بكم ولا تعتذرون  لها او تتنحون باحترام ,هذا لو كان عندكم بعض حس من مشؤولية و كرامة او مرؤة .

         لقد عشت في الولايات المتحدة عشرين عاما ونيف وعاصرت خمسة رؤساء وكلهم اتى بارادة الشعب وخدم امته بكل امانة وقوة , واحترم نفسه وشعبه وارضه لانه في قانون الارض عندهم ان الامريكي لا يهان على ارضه و المولود من اي جنسية كان ولو كان قردا على الارض الامريكية وحتى في الاجواء الامريكية يصبح امريكيا تلقائيا حتى انهم احتراما لارضهم الامريكية وضعوا جوانتنامو في كوبا وهذا عار على كوبا لوقوع الظلم على اراضي الرفيق كاسترو, كما انهم استخدموا في التحقيق والتعذيب اراض غير ارضهم سواء اراض عربية او غربية, ولذلك احترموا اراضيهم واحترموا شعبهم ولم يصبحوا اصلا رؤساء الا بعد تمحيص لهم وتتدقيق في تاريخهم واهليتهم وامانتهم وصدقهم ومقدرتهم على تحمل الامانة وبعد جرح وتعديل اخذوه عنا ,  وهل تهربوا من الضرائب ومن الخدمة العسكرية ...ومن...ومن.... وبعد مناضرات عديدة بين المرشحين للرئاسة وبرامجهم , وعليك ان تقارن بيننا وبينهم اولئك اخذوا باصول الاسلام من حيث يدرون او لا يدرون ونحن نتهرب  حكاما ومحكومين من الاسلام ومن الخدمة العسكرية ومن الضرائب ومن...ومن...,  بل نسرق وننهب ويظلم ويقتل بعضنا بعضا كل هذا منكم وبسببكم . لقد انتهت الاسطوانة التي تديرون وانكشف ما تسترون لان زمن الستالايت والانترنت ووسائل الاتصال والاعلام  المتعددة ابانت الحقائق وازالت الغباش والرماد الذي ذررتموه في عيون الشعوب.



عبدالله الهريشات

No comments: