My Blog List

Monday, May 9, 2011

هل الاردن على طريق تونس و مصر!؟!


هل الاردن على طريق تونس و مصر؟!
عبدالله هريشات

       ان الامور تتسارع وتحدث دون سابق انذار في العالم العربي لان التغيير والاصلاح  اصبح ضرورة فهناك جيل شبابي جديد ليس  كالذي سبقه فالاجيال الماضية كانت اجيال نكبه او نكسة وهزيمة اواجيال استسلام بمسمى السلام ومعاهداته التي لا يلتزم بها الا العرب وحدهم بكل ذل وخنوع فالماء الكثير النمير يشربه يهود ولنا الماء اليسير العسير والارض والغاز وال......وبامكان القارئ الكريم ان يعدد ويعدد و قد تكون بلا عداد ما لهم وما لنا الا القليل الرخيص .هذا الجيل الجديد هو جيل التغيير والتجديد فعلينا ان نقف الى جنبه واعطائه دوره الكامل في الحياة .
ان تونس ومصر -وقد يؤهل غيرها- قد طفح كيل الظلم فيهما وطغى فيهما الفساد ولم ياتي تغيير واصلاح من قمة الهرم ومن ما حوله من بطانة الاحزاب الحاكمة لانها جميعا كانت غارقة في الفساد والظلم فصمت اذانها وعميت عيونها فالظلم والشهوات والاموال والفساد اغرقها وليس الى نجاة من سبيل ولم يعد عندها القدرة على الاصلاح والتغيير ولان فاقد الشيء لايعطيه فجاء التغيير فجأة ومن القاعدة من  الشعب .
  
    ان التغيير والاصلاح بات حتميا الان ولا يكون الا بتغيير يبدأه اعلى الهرم ومع ثلة وطنية ليس لها مصالح ومطامع إلا هم الوطن والمواطن ومحاكمة الفساد واهله ورد الحقوق الى اهلها لا فئة من رجال المال والاعمال الفاسدين  ذوي المصالح الشخصية
او فئة حزبية ضيقة او طائفة بل تكون ثلة وطنية صالحة صادقة  من جميع اطياف الوطن عازمة على الاصلاح والتغيير منزهة عن اي ظلم وفساد وسيرتها تتكلم عنها وتاريخها مشرف ونظيف.

     لذا فانني كمواطن اردني يحب وطنه ويحب ان يعم الامن والامان والخير فيه, ادق ناقوس الخطر وادعو قمة الهرم للتغيير والاصلاح وان يستعين بثلة وطنية لم ثلوث بالفساد الاخلاقي والمالي برجال ذوو ايمان و عزم وقوة لايخشون في الله لومة لائم ,
كما ادعو الي حل البرلمان وتعديل قوانينه واعادة الانتخابات بكل شفافية وصدق ومحاكمة المزورين  والرشاة والا يقبل امثال هؤلاء في منصب عام والا تقبل لهم شهادة ابدا.

كما ادعو الى عملية انتخاب لرئيس الوزراء مثله مثل النواب. والايقبل للترشح اي فاسد ايا كان .

كما ادعو الى محاكمة الفاسدين والظالمين  وان ترد الحقوق الى الخزينة والى اهلها وان تفعٌل قوانين أنى لك هذا.

هذه وغيرها قد يراها اهل الامر خيرا مني في الاصلاح والتغيير قد تغني عن فجاءة التغيير من القاعدة من الشعب مثلما يحدث من حولنا. وانه لاخير فينا ان لم نقلها ولا خير فيكم ان لم تسمعوها.

اللهم هل بلغت اللهم فاشهد.


عبد الله الهريشات 

No comments: