My Blog List

Monday, May 9, 2011

أهلا بشيخ الاقصى ورائد الامة

أهلا بشيخ الاقصى ورائد الامة...            عبدالله الهريشات

      كنا صغارا في الطفيلة عندما يعود احدهم من الحج نسمع مستقبليه يهنئونه بالسلامة والحج المبرور ويدعون له بتقديس حجته وان يقدس حجه اي يزور بيت المقدس , وكنا نظن ان من حج ولم يزر القدس بعده فان حجه غير مكتمل ومنقوص .

      ان فرحة الاردنيين بقدوم شيخ الاقصى الشيخ المجاهد رائد صلاح والذي هو كاسمه رائد وصلاح وان الرائد لا يكذب اهله فحاله وقلبه ولسانه الصلاح و الصدق والحق في الدفاع عن مقدسات الامة وعن مسجد لا تشد الرحال الا اليه مع اخويه المسجد النبوي والمسجد الحرام , وان فرحة الاردنيين مثلما هي فرحة الحجيج وكل العرب والمسلمين تبفى منقوصة و لن تكتمل الا بعد تطهير بيت المقدس وكل ارض العروبة والاسلام من دنس يهود ومن خلفهم .

      ان الاردن وفلسطين توأمان وصنوان لا يفترقان وان مصيرهما هو مصير الامة العربية جميعها وان محاولات المس بهما ما هي الا محاولات شق  في صف الامة العربية ولا يقوم بذلك الا عدو او مشبوه او جاهل موتور .
  
      اننا في ارض الحشد و الرباط الاردن الهاشمي المصطفوي نرقب ذلك اليوم الذي يجمعنا باخوتنا في فلسطين وقد تحقق حلمهم الذي هو حلمنا وحلم كل عربي مسلم حر شريف , ان الاهل في الاردن جميعهم اطفالا ونساء شبابا وشيبا بمخيماته وبدوه ومدنه وحضره وعشائره  يحبون بيت المقدس  واهله والمدافعين عنه ويبذلون الغالي والنفيس ولن يتوانوا ساعة اللقاء عن بذل الدماء والارواح من اجل ذلك .
   
      اتذكر شيخنا واستاذنا الكبير شاعر القدس والاقصى المفكر الاردني الاسلامي ابا جهاد رحمه الله وهو يصرخ ويصدح :
يا قدس يا محراب يـا مسجـد
 يا درة الاكـوان يـا فرقـد
سفوحك الخضر ربوع المنـى
وتربك الياقـوت والعسجـد
كـم رتلـت فـي افقهـا آيـة
 وكـم دعانـا للهدى مرشـد
 أقدام عيسى باركـت أرضهـا
وفي سماها قد سـرى أحمـد
يا أفرع الزيتون فـي قدسنـا
كم طاب في أفيائها الموعـد
أبعد ليث في عريـن الشـرى
يحـل كلـب راح يستأسـد
أبعـد وجـه مشـرق بالتقـى
يحـل وجـه كالـح أربـد
 إن فـرق الغاصـب أرحامنـا
وقومنا في الأرض قد شردوا
فما لنـا غيـر هتـاف العـلا
إنـا لغيـر الله لا نسـجـد

       وكان الاستاذ يوسف العظم رحمه الله يصدح  كاردني وعربي ومسلم مع اخوانه الاردنيين بقلب ولسان فلسطيني فيقول :

فلسطيني فلسطيني فلسطيني فلسطيني
ولكن في طريق الله والإيمان والدين
أهيم براية اليرموك أهوي أختَ حطّين
تفجّر طاقتي لهباً غضوباً من براكيني
لأنزع حقي المغصوب من أشداق تنين
وأرفع راية الأقصي وربُّ البيت يحميني

       نقول لشيخ الاقصى الجليل اهلا وسهلا بك بين اهلك واخوتك وفي بلدك , فانت الرجل حين يفتقد الرجال ولم يزدك السجن والتعذيب وقيود الاحتلال انت واخوتكم المجاهدين الابطال الا عزما وقوة واصرارا وثباتا على الحق الذي عنه ماحادوا و لن تحيد ولن نحيد , انتم ايها الشيخ و صحبكم من جسدتم الاقوال افعال , وانتم ممن بشر بكم الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال :(لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين ، لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم، حتى يأتيهم أمر الله – عز وجل – وهم فى رباط الى يوم الدين ، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال : ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس ).

             نسأل الله تعالى ان يحعلنا منهم وان يجمعنا بهم وقد تحررت الارض والمقدسات والانسان من ذل ودنس يهود , انه سميع مجيب وان نصره قريب.

abdulhrish@yahoo.com                              عبدالله الهريشات

No comments: