My Blog List

Friday, February 24, 2012

بيان رقم 10 صادر عن مواطن اردني مقهور : مطلوب الغاء كل الامتيازات الممنوحة للامراء 
 بقلم الاستاذ : محمود قطيشات



من حق الاردنيين ان يحكموا انفسهم بأنفسهم ومن حقهم ان يكونوا اسيادا في بلادهم وان يكونوا احرارا في وطنهم .. ومن حقهم ان يختاروا شكل مؤسسة الحكم التي يحتكمون اليها ..

الاردنيون هم الوحيدون من بين الشعوب العربية الذين يعيشون على الكفاف .. وينتظرون قدوم اخر الشهر بفارغ الصبر ليتمكنوا من تأمين الحد الادنى من لقمة العيش بينما يرتع ويسرح ويمرح الافاقون واللصوص والحرامية الذين أتى بهم النظام ومنحهم الاقطاعيات والاراضي وسلمهم زمام الامور فتحّكموا في مصير الشعب الاردني ... وأذلوه .

لقد تحول الاردن بفعل هؤلاء الى وطن مشاع ( يبرطع ) فيه الامراء والاشراف والانسباء والاصهار والغرباء والبرامكة وصرنا نحن الاردنيين الخدم والحراس لهم و لمن هبّ ودبّ ممن هم على شاكلتهم .. ويمنّون علينا انهم صمام الامان فأي صمام امان هذا وقد وصل الاردن والاردنيون الى حد التهلكة ؟؟

ويقولون انهم هدية السماء انزلها رب العزة على الاردنيين ليكونوا لنا المنقذين والمحررين .. منقذون ممن ؟؟ ومحررون ممن ؟

لقد مارس النظام سياسة التجويع والتركيع .. وطبقها علينا نحن الشعب الذي ارتضى به وسكت على سياساته .. فكانت النتيجة ان عشنا في وطننا غرباء .. وصار اكبر همنا ان نحصل على مكرمة ملكية ببناء غرفتين لاسرة عفيفة او زيادة على الراتب عشرين او ثلاثين دينارا أو التكرم علينا بكرتونة فيها بعض السكر والعجوة والعدس ..

بينما الغرباء ينهبون البلد ويسرقون قوت الشعب ويسجلون اراضينا بأسمائهم ويتركون العنان لزبانيتهم ليسيطروا على مقدراتنا ويبيعوا مؤسساتنا .. .. ...

والاردنيون هم الشعب الوحيد في العالم الذي دخل موسوعة غينيتس في دفع الضرائب ..

والشعب الاردني هو الشعب الوحيد الذي يرقص ويغني ويطبل لجلاديه ..

الاردن البلد الوحيد الذي لا يوجد به نشيد وطني .. بل سلام ملكي ..

الاردن البلد الوحيد الذي يقسم فيه رؤساء الحكومات والوزراء على القرأن الكريم او على الانجيل المقدس ليكونوا مخلصين للملك ولا شيء غير الملك .. اما الوطن فمع ستين داهية ..

الاردن هو البلد الوحيد الذي يتغنى فيه المغنون بالامجاد الوهمية وبالبطولات الخيالية وبالنعيم الزائل وبالأمن المزعوم ..

يا سادة يا أخيار من الذي جاء بباسم عوض الله ..؟؟ يا اردنيون من الذي سمح للفاسدين بالتمدد والانتشار والاختباء والاحتماء ؟؟

يا اردنيون من الذي سمح ببيع ثروات الاردن وخصخصة مؤسساته؟؟ ان كان الملك يدري او لا يدري فهي على كلا الحالتين كارثة الكوارث ..

يا اردنيون هل هناك دولة في العالم يكون فيها نادر الذهبي رئيسا للوزراء وشقيقه الفريق محمد مديرا للمخابرات العامة ؟

يا سادة يا كرام اليس من العار ان يكون من بين رؤساء الاجهزة الامنية في الاردن سرسرية ولصوص ؟؟

فمن الذي جاء بهم ومن الذي عينهم في هذه المواقع ؟؟ ايها الاردنيون اعطوني رئيس وزراء واحد - باستثناء الشهيد وصفي التل - كان يمتلك القرار الوطني ولديه الشجاعة ليقول عند الغلط لا ؟

ايها الشعب الاردني المظلوم التغيير قادم ولكنه لن يكون في صالحكم ما دام من بينكم من يؤمن بعصمة الاشخاص ويعبد الاصنام ويدير ظهره لله الواحد القهار ..

ايها الاردنيون ان الماء غير الصافي يجري من تحت ارجلكم وانتم تائهون تغنون وترقصون فرحا بمناسبات فقدت هيبتها ومسوغاتها ؟؟

أي احتفالات هذه التي يساق اليها الناس سوقا ويجبرون فيها على الحضور والمشاركة تحت طائلة المسؤولية ..

هناك عشرات الالاف من الاسر التي لا تستطيع دفع فاتورة الكهرباء او شراء اسطوانة غاز او جالون كاز ..

اسر تهتريء جوعا وانهكتها الديون ومع ذلك ننفق الاف الألاف على احتفالات ننفرد بها عن بقية شعوب الدنيا لتكريس عبادة الفرد ..

ايها الاردنيون لقد ضحكوا عليكم بالهيكلة وها انتم نسيتم ما يحاك على الوطن من دسائس وتفرغتم لمعرفة نسبة الزيادة على رواتبكم ؟؟ فأي هيكلة هذه التي الهتكم عن المطالبة بحقوقكم ..

يا معشر الاردنيين كل شعوب الدنيا تحررت من ظلم الظالمين وطالبت بحقوقها اما انتم فوا عجبي كلما طلعت عليكم كوكبة تطالب بالاصلاح لعنتموها ووصفتموها باقذع الصفات وكأن القائمين عليها من خارج الاردن ..

ايها الاردنيون كفاكم صمتا وكفاكم سكوتا على حقوقكم المهضومة .. نريد ان يدرك القاصي والداني ان الاردني الذي ارتضى بالهاشميين سادة وحكاما هو نفس الاردني الذي من حقه ان يقول لهم كفى اذا جاوزا الحد .. وها هم قد جاوزا الحد وها هم يسيطرون على كل مقدرات البلد .

نريد من الاسرة المالكة ان تدرك جيدا ان الشعب الاردني هو صاحب حق وان من حقه ان يمتلك ناصية امره ومن حقه ان يحاسب كل معتد اثيم اعتدى على الارض والكرامة ...

نريد قرارا سياسيا سريعا باعادة كل المنهوبات والمسروقات والغاء كل الامتيازات الممنوحة للامراء والاشراف والاصهار والانسباء ..

نريد ان نعيش بكرامة .. فلا توريث لفاسدين ولا توزير لانسباء واقارب وشركاء.

نريد قوانين صارمة للمحاسبة لا تستثني صغيرا ولا كبيرا .. نريد محاكمة عسكرية لكل رجل امن او رجل دولة سرق ونهب ..

وما يدرينا فلعل اولئك الانذال الذين كنا نظنهم شرفاء قد باعوا اسرار الدولة وكشفوا لاعدائنا المستور ما دام همهم جمع الاموال .. نريد وقف تغول البنوك والشركات الربوية التي يمتلكها متنفذون..

فغالبية الشعب الاردني ( مرهون ) لهم وهاهم يتحكمون بمصيره.. وتتساءلون لماذا يطق الاردني ويموت وهو في عز شبابه ..

فالبنوك هي الاخرى حاضنة للفساد والفاسدين .. ارجوكم تعرفوا على اصحابها وعندها ستدركون حجم الكارثة ..

نريد الاطاحة بكل رؤساء الصحف الذين لا ينشرون الحقيقة كاملة ويتسولون على ابواب الوزراء ومن هم فوقهم او تحتهم ..

نريد محاكمة كل صحفي واعلامي مهرج يضحك على عقول الناس بنشر الاخبار التضليلية و ببث الاغاني التي تجعله مقربا عند السلطان وحاشيته بعدما اصبح النظام ميالا لتقريب هذه الشاكلة الذين لا يهمهم سوى مصالحهم ..

نريد وقف الهدر في مؤسسة فقراء الاردن مؤسسة الضمان الاجتماعي التي باتت نهبا لحفنة من الحرامية الذين فصلوّا قوانينها على مقاساتهم ..

ونريد ان ينصف صغار المتقاعدين المدنيين والعسكريين وعمال المياومة والموظفين بعقود الذين تجاهلتهم هيكلة وزير تطوير القطاع العام الذي سلق الهيكلة وانزلها عن النار قبل ان تنضج ..

أن كل ما نطالب بتحقيقه سهل يسير اذا اعيدت اموالنا المنهوبة وكرامتنا المسلوبة ..

نريد من الملك ان يعلن للشعب الاردني بكل وضوح وصراحة انه المسؤول عن كل اخطاء المرحلة وهذا لا يضيره ولا ينقص من مكانته ما دام هو من اتى بكل رؤساء الوزارات الذين اجرموا بحقنا ونريده ان يشن حربا عاتية ويطلقها عاصفة مجلجلة مدوية في وجه الفاسدين حتى ولو طال ذلك صهره مجدي الياسين وصديق العائلة باسم عوض الله وال الراسخ وألا يتم التغاضي عن أي فاسد مهما كانت اصوله او فروعه اردنيا كان ام فلسطينيا من عائلة صغيرة ام من عشيرة كبيرة ..

وان يأمر باطلاق سراح كل سجناء الرأي وخلاف ذلك فان الامر متروك للاردنيين وللزمن الذي لا يدوم لأحد ..

نريد من الملك ان يمنع كل محاولات التسلل للاردن من خلال مؤامرة التوطين لتفريغ فلسطين من أهلها وتقديمها هدية لليهود على طبق من ذهب ليتحول الاردن بحكم الواقع الى وطن بديل ..

نريد مخرجا لقرابة مليون ونصف وافد يقاسمون الاردنيين ماءهم وهواءهم وغذاءهم بعدما ضاقت علينا الارض بما رحبت جراء سياسات حكومية فجة وخطط التنمية العرجاء ..

نريد محاربة حقيقية للفقر والبطالة.. واطلب من المتسلقين والكذابين والمنافقين الذين يدهلزون على الملك ويقدمون له المشورة الفاسدة ان يظلوا مطأطئي رؤوسهم ومنخرسين الى الابد لانهم قطعا هم والبطانة الفاسدة في الدرك الاسفل من النار ..

وأنا اطالب بما تقرأون ليس من باب التبجح بالقول ولا من باب التطاول لا والله بل من باب قول كلمة حق باسلوب مباشر بعيدا عن الرياء والكذب ..

لان مصلحة الوطن هي فوق كل المصالح ولأن الاردن وأمنه وأمانه ومستقبله ومستقبل اجياله خط احمر ..

فأنتم ايها الاردنيون الكرام لا تستحقون كل هذا الذل ولا كل هذا الهوان الناجم عن التخبط في السياسات وتعيين الاصهار والاقارب وذوي المصالح المشتركة والتوريث في المناصب القيادية.

آن الاوان ان نكون نحن الاردنيين شركاء حقيقيين في الحكم وفي صناعة القرار وفي محاسبة أي مسؤول فاسد ورفض التعدي على كرامة الاردنيين وعدم امتهانهم باعطيات ورواتب تجعلهم يلهثون فقط وراء لقمة العيش وكأنهم ولدوا وعاشوا ليأكلوا ويشربوا ويتكاثروا ..

الاردن منذ الازل غني برجاله وغني بثرواته ولكنه النظام الذي عليه ان يعيد النظر بكل حساباته ومخططاته قبل ان يسبق السيف العذل وعندها لن يكون للحكمة موطئ قدم ولن يكون للمنافقين الذين يزينون الباطل ويسدون النصائح الكاذبة للملك أي احترام .. وستتبخر كل الحناجر وكل الاصوات التي تنطلق من محطات التهريج والدهلزة ..

وسيكون الوجود والتواجد فقط للشرفاء والمخلصين للوطن وهم الاكثرية .. قولا وفعلا

والسلام علم من ارتضى بالنصيحة الحقة وعمل بها

والويل والثبور والهوان لمن أخذته العزة بالاثم فأدار لها ظهره تكبرا وتعجرفا ... ...

No comments: