My Blog List

Sunday, January 5, 2014

مصر: اعفاء السيسي من منصبه

مصر: اعفاء السيسي من منصبه


جراسا -
  كشف اعلامي مصري ، اليوم السبت، إنه تم الاتفاق على ترشح وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية.
وقال الإعلامي شريف عامر، خلال برنامجه يحدث في مصر، على قناة MBC مصر ، انه علم من مصادره أنه كان هناك سيناريوهين مطروحين للنقاش، الأول لا يتضمن السيسي مرشحا للرئاسة، وأكدت المصادر أن السيسي شخصيا كان يدعم هذا السيناريو.


أما السيناريو الثاني فيتضمن أن يكون السيسي مرشحا للرئاسة، والفريق صدقي صبحي وزيرا للدفاع خلفا له.
وأكد عامر أنه لم يتبق الآن سوى معرفة موعد الإعلان الرسمي لترشح الفريق السيسي للرئاسة.
وفي ذات السياق، نشرت صحيفة الوفد خبرا عاجلا مفاده إعفاء الفريق أول عبد الفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع من منصبه تمهيدًا لترشحه فى انتخابات الرئاسة القادمة.
و أكدت صحيفة الوفد نقلا عن مصادر وصفتها بالعليمة خروج السيسى فى التغيير الوزارى المرتقب فى النصف الثانى من الشهر الحالى، كما يخرج فى نفس التغيير الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى.
و قالت صحيفة الوفد أن المصادر العليمة أفادت بأن المجلس الأعلي للقوات المسلحة وافق بالإجماع في اجتماعه يوم الثلاثاء الماضى، علي اختيار الفريق صدقى صبحي، رئيس الأركان الحالى، وزيرًا للدفاع خلفًا للفريق أول السيسى، كما أكدت موافقة المجلس على إعفاء السيسي من منصبه و تم إبلاغ رئاسة الجمهورية بالقرار.
وأضافت الصحيفة أن هذه الإجراءات تهدف الى إتاحة المجال أمام الفريق السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية، وتوفير الوقت أمامه لقيد اسمه فى جداول الناخبين حتى يتمكن من ترشيح نفسه.
ولم يصدر حتى هذه اللحظة أى تأكيد أو نفى من الجهات المعنية للخبر الذى نشرته صحيفة الوفد

No comments: