My Blog List

Tuesday, July 23, 2013

الى

الى الامة المصرية
هذه مقالات سبق ان نشرت في نهاية سنة 2012  وقد وجهتها للشعب المصري واحراره وننشرها ثانية للتذكير وكأن ما كنت انبه اليه يجري الان في مصر
 
رسالة الى شعب مصر العظيم
مصر بين الغوغاء والنجباء 
04/12/2012
عبدالله الهريشات
 
    ان ما يحدث في مصر اليوم فتنة هوجاء كبرى فتنة الغوغاء التي يقودها فئة ضالة تدعمها قوى عالمية تقود مصر للدمار ولا تريد خيرا لا بمصر ولا بشعب مصر ولا بالامة العربية والاسلامية .
 
     ايها الشعب المصري العظيم كنت عظيما وسلميا في ثورتك على الطغاة وكنت عظيما في اختيارك الاول لرئيس اخترته بارادتك و بحريتك رئيسا شرعيا لك وقد بات العالم كله مندهشا ومبهوتا وكان العالم العربي والاسلامي معتزا ومفتخرا بهذه الثورة وهذه التجربة العظيمة فلا تجعل ايها الشعب المصري العظيم هذه الفئة الغوغاء ان تضيع ثورتك وان تدمر وطنك كما دمرت العراق وتدمر سوريا الان فانه ان دمرت بلدكم فانتم الخاسرون والامة العربية والمسلمة هي الخاسرة .
 
     ايها الشعب المصري العظيم ان الامة الامريكية اختارت رئيسها الاسود وللمرة الثانية وتسمع وتطيع لشرعيته ولم تسفك قطرة دم او تزهق روح ولو قام عليه غوغاء امريكا لنزع الشرعية عنه فلن يسمح حكماء ولاشعب امريكا ولا جيشها بذلك فعلام كل هذا وانتم من كرمكم الله بالرسالة وامركم الله لولي الامر بالسمع والطاعة ولو كان راسه كزبيبة وانتم من انتخب واختار وبايع ورئيسكم لم يخالف الله ولا رسوله فعلام هذه الغوغاء وهذه الفتنة  فاتقوا الله ياشعب مصر فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا ان الله شديد العقاب . ان الامة المصرية اختارت رئيسها فعلى الامة ان توقف هذه الشرذمة الغوغائية الضالة وفتنتها التي يسيرها رؤوس الفتنة وعملاء الامة وان تضرب على راس الفتنة  بيد موحدة قوية ومن حديد .
 
      ان الذين يقودون الغوغاء في مصر للفتنة اليوم ولدمارها هم من دمر العروبة ودمر العراق من قبل وكانوا يمثلون هيئات دولية لفعل ذاك الدمار وهاهم اليوم يقودون مصر لذلك اليوم مثلما دمروا العراق وتدمر سوريا اليوم فالامة اليوم بين حكام عملاء واقزام عملاء و تتبعهم الغوغاء والجهلاء غباء وجهلا وبالدرهم والدولار .
 
      ان ما يجري الان هو الانقلاب على الشرعية وعلى الثورة العظيمة هذه من قبل الغوغاء ورؤساء الفتنة المشبوهين انه ينبغي على الشعب المصري وعلى الشرعية فيه وعلى رئيس مصر الان ان يقبضوا على رؤوس هذه الفتنة قبل ان تدمر مصر وشعب مصر بل يدمرون الامة لانهم لا يريدون لمصر ان تقوم لان في قيامها قيام العرب جميعا وفي دمارها تاخير لمصر و لنهضة الامة كما دمرت غيرها من اوطان عربية فلم يبق للامة من امل الا في مصر وشعب مصر وقيامه ونهضته .
 
     ان ما يحدث اليوم من رؤوس الفتنة وغوغائها في مصر يذكرني ما حدث في خلافة عثمان بن عفان رضي الله عنه وان الغوغاء من اهل مصر من بدأها وتبعهم غوغاء العرب واتباع ابن سباء لقتل الخليفة ذي النورين ولتدمير الخلافة واثارة الفوضى والشقاق والفتنة ففي (تاريخ خليفة) :حدثنا أبو داود قال: نا محمد بن طلحة قال: نا كنانة مولى صفية قال: شهدت مقتل عثمان.قال: قلت: من قتله ؟ قال: رجل من أهل مصر يقال له حمار. وما قالته عائشة رضي الله عنها في (المنتظم ) : إن الغوغاء من أهل الأمصار وأهل المياه وعبيد أهل المدينة اجتمعوا على هذا الرجل المقتول بالأمس، فبادروا بالعدوان فسفكوا الدم الحرام، واستحلوا البلد الحرام، وأخذوا المال الحرام، فاجتماعكم عليهم ينكل بهم غيرهم، ويشرد بهم من بعدهم، فقال عبد الله بن عامر الحضرمي: ها أنا لها أول طالب، فكان أول منتدب. واذكر ما قاله الامام علي رضي الله عنه في ذلك في عيون الأخبار:أيها الناس، كتابَ الله وسنّةَ نبيكم. لا يذعي مدع إلا على نفسه. شُغِلَ مَن الجنة والنارُ أمَامَه. ساعٍ نَجا، وطالب يرجو، ومقَصَر في النار: ثلاثة؛ واثنان: مَلَكٌ طارَ بجَناحَيْه، ونبيّ أخذ اللّه بيديه، لا سادِسَ. هَلَك مَن اقتحم، ورَديَ مَن هوَى. اليمينُ والشِّمالُ مَضَلَّة، والوسْطى الجادَّةُ: مَنْهَج عليه باقي الكتاب وآثارُ النبوّة. إن اللهّ أدّب هذه الأمةً بأدبين: السوطِ والسيفِ فلا هَوَادَةَ فيهما عند الإمام. فاستتِروا ببيوتكم، واصْلحوا ذاتَ بَيِنْكم؛ والتوبة من ورائكم. مَن أبدى صَفْحته للحق هَلَك. قد كانت أمور مِلْتُم عليّ فيها مَيْلَةً لم تكونوا عندي محمودين ولا مًصيبين. واللِّه أن لو أشاءُ أن أقول لقلتُ. عفا الله عمّا سَلَف. انظروا، فإن أنكرتم فأنكِروا. وإن عَرَفتم فارْوُوا. حق وباطل، ولكُل أهل. والله لئن أمِّرَ الباطلُ لَقَدِيماً فعل؛ ولئن أمَرَ الحق لَرب ولعل. ما أدبر شيءٌ فأقبل.
 
     وان كان لي من كلمة اقولها للبرادعي وعمرو موسى ان اتقوا الله في مصر ولا تدمروا بلدكم ان كان لديكم روح وطنية ولا تنازعوا الامر اهله فالامة تسمع وترى وتفهم ما يجري والتاريخ يسجل عليكم ما انتم تعملون وما بمصر تفعلون فاردعوا غوغاءكم وجهالكم ولن تفيدكم مناصبكم ولا اموال الغرب و الشرق ودعوا السفينة تسير فلعل الله يعين مرسي على ارسائها الى بر الامان فكفى ما فعلتموه في الامة من تدمير للعراق وفلسطين وغزة و للعروبة وجامعتها انتم و من خلفكم من اعداء الامة .
 
      ايها الشعب المصري العظيم ان مصر ليست للاخوان ولا للبرادعي وعمرو ولا للغوغاء ان مصر لاهلها النجباء الشرفاء الوطنيين الاحرار وان مصر للامة العربية والاسلامية ، يا اهل مصر ان فيكم النجباء والحكماء وانتم بيضة الامة وقوتها وشعبها العظيم فلا تجعلوا للغوغاء بينكم سبيلا وان العالم اليوم كله يتفرج عليكم اعداء واصدقاء فكونوا اهل الحضارة فانتم اهلها وبناتها فامنعوا جهالكم وغوغاءكم ان يدمروها ويشوهوا صورة شعب مصر العظيمة بين الامم .
 
     لك الله يامصر وياشعبها العظيم وليحفظ الله مصر وشعبها من الفتن وليحفظ الله الامة من جهالها وغوغائها ومنافقيها واعدائها.
--
الردة على الثورة
07/12/2012
عبدالله الهريشات
 
     اي تغيير في اي امة لابد ان تسبقه وتتبعه فترة من فوضى وحذر وترقب وردّة لان في كل امة اصحاب أنفس مريضة لا خلق ولا خلاق ولا دين لها همها وديدنها المكاسب والمناصب والعمالة والفوضى والدمار وهؤلاء هم المنافقون والعملاء وهذا ما حدث في تاريخ كل التغييرات والثورات في العالم وهي فترة مؤقتة وان كانت بالغة الخطورة وما لها من حل الا وأدها في مهدها حالا وبلا تردد ولا وجل ، وفي التاريخ الاسلامي حصل مثل هذا الكثير فعند وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم حصلت الردة وظهر المنافقون بقوة ظنا منهم ان الامة في حالة ضعف وان هذه هي فرصتهم السانحة في الانقضاض على الاسلام وشقه وتدميره وان الامة بلا راس وخليفة وان الرسول مات فسيموت معه الاسلام وان شق عصا المسلمين سهل في تلك الفترة كل هذا ظنهم وإِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ وما ظنهم وما كيدهم الا في ضلال و تباب.  
 
      ان ابن سبأ واتباعه لا زالوا عبر التاريخ ففي مصر الان اياد خفية خارجية  وداخلية من الماسونية والصهيونية والمسيحية المتصهينة تحرك دمى من الامة خارجيا تتمثل في دول خليجية وغيرها تزود المال والسلاح والافكار ودمى داخلية تتمثل في البرادعي وعمرو موسى  وما شابه وهؤلاء يستخدمون الرعاع والجهلاء والغوغاء من الشعب ويغرونهم بالمال والسلاح والمكاسب والتم عليهم بلطجية وفلول النظام السابق الذين يريدون لمصر الفوضى والرجوع لسابق عهدها في حضن الصهيونية وعليه فعلى الامة المصرية ورئيسها الشرعي المنتخب بالاغلبية ان يضربوا بيد من حديد على رؤوس هذه الفتنة كما ضربها ابوبكر الصديق رضي الله عنه و لما خالفه حينها عمر رضي الله عنه قال له : جبار في الجاهلية خوار في الاسلام ياعمر ، ففي تاريخ الإسلام للذهبي قال عمر رضي الله عنه : فلمّا ارتدّت العرب قلت: يا خليفة رسول الله تالّف النّاس وارفق بهم، فقال: جبّار في الجاهلية خوّار في الإسلام، بم أتالّفهم بشعر مفتعل أم بقول مفترى! ، ان توجيه مثل هذه الضربة لهؤلاء تشرد بهم من خلفهم اما الغوغاء والجهلاء فهولاء يجب استمالتهم بالترغيب والترهيب وتبيان الحق والحقيقة لهم بفضح مخططات الاعداء ومن استخدمهم وان ينشروا البينات وان يقوم علماء ومفكروا الشعب في الميادين العامة والشوارع والمساجد والمدارس بفضح رؤوس الفتنة وحقيقتهم ومخططاتهم على وسائل الاعلام فما قام هؤلاء الا للفتنة وتدمير البلد من قبل اعدائها .
 
       ايها الشعب المصري العظيم انت صنعت ثورتك وانت انتخبت واخترت رئيسك الشرعي و رؤوس الفتنة هؤلاء يريدون سرقتها لمصالحهم ومصالح الاعداء ويريدون ان يشقوا عصا الامة المصرية فاحذروهم وخذوهم بقوة قبل ان يدمروا البلاد والعباد ويسرقوا ما اراد الشعب المصري ويحطموا احلامه واماله وامال الامة كلها ووالله لن تترككم هذه الشرذمة الضالة القليلة ان تنازلتم لها فسيبقوا خناجر لاعداء الامة في خاصرتها فغلبوا مصلحة  الشعب المصري واغلبيته وغلبوا مصلحة الامة كلها وعلى الشعب الحر وجيشه الوطني العظيم ان يحفظ مؤسسات ومقدرات البلاد وان يضرب بقوة على هؤلاء الشرذمة التي تحرق وتدمر وتقتل وتثير الفوضى وتشق وحدة وامن البلاد والعباد.
     
     ان كان امثال هؤلاء  العملاء هم من سيحكمون مصر ويقررون مصيرها هم والغوغاء والبلطجية والرقاصون والرقاصات والمخمورون والحشاشون مستقبلا فعلى الديمقراطية وعلى مصر والامة المصرية السلام  فالذي نراه بلطجة واسلحة وقتل وحرق وتدمير وفوضى ورعب واساليب ليست سلمية ولا اخلاقية  البتة ولا حتى ديمقراطية كما يدعون وعليه فان على الرئيس المصري الشرعي الان امانة ومسؤولية عظمى  وهو مسؤول عن هذا بان يقوم بما قام به ابوبكر الصديق ايام الردة  ليحافظ على الامة المصرية ومقدراتها من هؤلاء العملاء والغوغاء والا فسيكون  مصير مصر مصير العراق وسوريا وهو ما يسعى اليه العملاء والاعداء.
 
       ان ما يحدث في مصر هو الردة بعينها عن الشرعية وعن ارادة الشعب المصري وان مايقوم به البرادعي وموسى عمرو ومن  خلفهم ماهو الا شق عصا الامة المصرية وعلى الشعب المصري ان يحمي عصاه وارادته وشرعيته و الا تاخذكم  فيهم رافة ابدا وان تضربوهم بقوة وتضربوا منهم كل بنان ان لم يرتدعوا ويثوبوا الى رشدهم ، حفظ الله الامة المصرية من كل سؤ وجعل كيد اعدائها وعملائهم في نحرهم .
 
 
اجبهة انقاذ وطن ام جبهة انقضاض عليه وعمالة وفتن ؟
19/12/2012
عبدالله الهريشات
 
      يتسأل بعضهم مالك وللشأن المصري او للشأن السوري او غيره من الشؤون العربية الاخرى فالشأن الاردني فيه ما فيه وحسبك ويكفيك فاقول ان الهم العربي والاسلامي هو همنا جميعا وما الشأن السوري او المصري او اي شأن عربي اخر الا له تأثيره علينا جميعا وعلى امتنا  فمن لم يهتم يشأن الامة فما عساه يكون؟ ناهيك ان مصر وسوريا لهما دور كبير ولثورتيهما العظيمتين شان كبير في نهضة الامة ومستقبلها وانه ان قامت مصر قامت العرب جميعا وان قامت معها سوريا فقد تحررت الارض والمقدسات المسلوبة. ولهذا يهمنا شأن مصر وسوريا وفلسطين وشأن العرب جميعا فشأنهم كشأن الاردن وجميعنا في الهم عرب فعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من لا يهتم بأمر المسلمين فليس منهم ، ومن لم يصبح ويمسي ناصحاً لله ولرسوله ولكتابه ولإمامه ولعامة المسلمين فليس منا ".
 
      هذه التي تسمى جبهة انقاذ الوطن في مصر ما اراها الا جبهة انقضاض عليه وجبهة للفوضى والعمالة والفتن فاين هي من انقاذ الوطن فمن اسسها ويقودها غير روؤس الفتنة واثافيها الثلاثة في مصر اذناب الماسونية والصهيونية التي ان تركهم احرار وحكماء ونجباء مصر فسيقودون مصر الى الهاوية والى ما الت اليه الامور في العراق وسوريا والجزائر من قبل لانهم لا يؤمنون بالديمقراطية الا لهم وحدهم وعلى طريقتهم فان اختارتهم الشعوب فنعمت لديهم الديمقراطية وان رفضتهم الشعوب فهذه عندهم ليست ديمقراطية فالشعب عندهم لا يفهم ولا يفقه مالم يختارهم فبئست عندهم هذه الديمقراطية وسحقا لكم ولديمقراطيتكم ايها الاوباش يا اذناب الماسونية والصهيونية فقد بانت عوراتكم وظهر زيفكم وعمالتكم ضد امتكم وشعوبكم وقد عرفتكم الشعوب العربية من قبل فانتم من دمرتم العراق وتدمرون سوريا وتريدون تدمير مصر ايضا ، خسئتم وخبتم فان الشعوب العربية والشعب المصري يقف لكم بالمرصاد وهو اوعى من ان يقفز عليه امثالكم ايها المتصهينون ، ان جل همهم هو عرقلة نهضة مصر ووضع مصر في حالة فوضى وفتنة لاضعافها من اجل عيون يهود وما لدستور الا قشة بها يتعلقون وهم يبحثون عن قشات اخرى ولو كانت من توافه الامور ان انتهت قشة الدستور، يريدون دستور نظام بنئد وضعة طغاة دكتاتوريون كعبدالناصر ومبارك ويرفضون الدستور الذي اراده ويصوت عليه الشعب المستور.
 
        قد ايها المرسي السفين ولا تلفت لهؤلاء المجرمين واستعن بالله عليهم وبمن معك من الصالحين المصلحين ومعك ومن خلفك شعب مصر وشعوب الامة واحرارها اجمعين ، فدعوا مرسي يقود السفين ليرسيها الى بر الامان اما انتم يامن تريدون الا تركبوا السفين فانتم وحدكم الغارقين ولا عاصم لكم من امر الله فالتغيير والاصلاح يسير، وانتم  ايها الملاعين  فالى جهنم وبئس المصير لانكم تريدون لمصر التدمير والامة جميعها لا ترضى بهذا ابدا لان قيام مصر ونهضتها هو قيام العرب جميعا ونهضتهم فاخساوا ايها العملاء المجرمون بحق مصر وبحق الامة .
 
      قل موتوا بغيظكم ايها الافاعي الثلاثة تريدون ان تثيروا الفتن في مصر وتدمروها وتريدون سرقة الثورة وتجييرها لمخططات اعداء الامة لا لن يكون هذا ابدا ، فالشعب المصري والشعوب العربية صاحية مصحصحة واعية ملوعة وقد عرفت الطريق الحق ولن يسمح الشعب المصري للاوباش العملاء مثل هذا ابدا وان الشعب سيحاكمهمم عما يفعلون وعن هذه الخيانة العظمى للامة التي بها يتآمرون.

No comments: