My Blog List

Thursday, December 20, 2012

الجيش يعلن الطوارئ ويوزع الكمامات شمال الاردن


الجيش يعلن الطوارئ ويوزع الكمامات شمال الاردن
 
عمان1:أعلن الجيش الأردني حالة الطوارئ على الحدود الأردنية- السورية الثلاثاء تأهباً لتطورات عسكرية كبيرة متوقع حدوثها في سوريا ، وفق مراسل صحيفة المدينة السعودية في عمان الزميل رياض منصور.
وقال مواطنوان أردنيون إنهم شاهدوا رتلا من الدبابات والمعدات العسكرية غير أردنية متجهة نحو الحدود الأردنية - السورية.
وفي تطور لافت قام الجيش الأردني بتوزيع كمامات الغاز على عناصره الثلاثاء.
كما رصد شهود عيان الليلة الماضية السفير الأميركي في عمان ستيوارت جونز على الحدود الأردنية السورية في جولة غير معلنة حيث قام المسؤول الاميركي بزيارة بعض النقاط الساخنة على هذه الحدود. ولم تعرف بعد أسباب زيارة السفير الاميركي للمنطقة الحدودية حيث أعلنت السفارة الأميركية أن جونز سيقوم بزيارة مخيم اللاجئين السوريين في منطقة الزعتري المتاخمة للحدود السورية لتفقد أوضاع اللاجئين والاطلاع على الاستعدادات لإستقبال الأفواج الكبيرة من اللاجئين والمتوقع عبورها الأراضي الأردنية خلال الأيام القليلة الماضية. بينما رفض وزير الاتصال والاعلام الاردني سميح المعايطة التعليق على هذه الانباء.
وكانت صحيفة «هارتس» الاسرائيلية قد كشفت أمس الاول الاثنين أن طائرات شحن أمريكية تحمل عتادا عسكريا هبطت على الحدود الاردنية- السورية, وقالت إنه مع تصاعد المخاوف من استخدام اسلحة كيماوية من قبل النظام السوري, فإن هناك علامات كثيرة تشير الى استعداد الجيش الامريكي للتدخل السريع في سوريا، ويذكر أن وزير الدفاع الامريكي كان قد أعلن قبل أشهر أن بلاده أوفدت الى الحدود الاردنية السورية فريقا عسكريا مختصا بالاسلحة الكيميائية الى جانب المعدات وقوات ومستشارين بريطانيين وفرنسيين وكنديين تقدر بأكثر من ألف عسكري للتصدي لخطر الاسلحة الكيماوية، وكانت مناورات الاسد المتأهب بمشاركة 19 دولة عربية وأجنبية قد جرت مطلع العام الحالي في الصحراء الأردنية استعدادا لسقوط محتمل للنظام السوري.


No comments: