My Blog List

Friday, March 9, 2012



بالصور ...الطفيلة : مسيرة احتجاجية غاضبة وسط هتافات تجاوزت الخطوط الحمراء / تحديث

09-03-2012 02:45 PM
طباعة






جراسا نيوز -


جراسا -

خاص – اسلام صوالحة ونضال سلامة - انطلقت مسيرة احتجاجية حاشدة عقب صلاة ظهر الجمعة من أمام مسجد الطفيلة الكبيرة تحت مسمى جمعة 'لا للقبضة الامنية' بدعوة من كافة حراكات الاصلاح في مختلف محافظات المملكة وسط تواجد نسائي ملحوظ وغياب امني , احتجاجا على اعتقال 4 من اعضاء الحراك في المحافظة .

وحسب مراسل 'جراسا نيوز' فقد وصل عدد المشاركين الى الف مشارك بينهم القيادي في الحركة الاسلامية رحيل الغرايبة وعدد من القيادات الحزبية وسط هتافات تجاوزت الخطوط الحمراء .

ووصلت المسيرة الى خيمة الاعتصام امام دار المحافظة , حيث من المتوقع ان يلقي بعض القيادات المعارضة كلمات نارية , وتشير المعلومات الى ان هناك نية تتجه لدى بعض القيادات في حراك الطفيلة الى اعلان تنفيذ اعتصام مفتوح لحين الافراج عن المعتقلين الخمسة .

والقى القيادي في الحركة الاسلامية رحيل الغرايبه كلمة باسم الآخوان المسلمين قال فيها : تحية لكل شهيد سقط على اسوار الانظمة واعتقال الشباب يدل على النظام لم يقرأ المشهد السياسي جيدا وما زالوا يحاولون استغفال الشعب ولكنهم خابوا والحراك حين يقول الشعب يريد اصلاح النظام ليس عن ضعف بل عن قوة ووعي والشعب قال كلمته بمطلبه بتحرير الاردن .

والقت احدى الامهات كلمة تجاوزت فيها الخطوط الحمراء.

والقى الناشط عبدالله محادين كلمة عن حراك عمان كلمة تجاوز فيها الخطوط الحمراء قائلا فيها : ' لن اخاطب الملك لان ..... وما رح يفهم علي'

والقى الناشط حسين مراد كلمة عن حراك الشركس قائلا فيها : ' نحن مشاريع شهادة حتى يتحرر الاردن فيها من كل الفاسدين'

والقى الناشط زيد الفايز ممثل العشائر كلمة أكد من خلالها اننا جئنا لنستمج القوة ونقول للفاسدين سنكسر قبضتكم الامنية هذا زمان انتزاع الحقوق لا تسويتها .

ورفع المشاركون عدة شعارات منها :

- ' الخصخصة .. لصلصة'
- 'كفانا ذلاً نطالب بدعم الانتاج الوطني'

وهتف المشاركون بـ :

- ' يلي طالع من صلاتك .. احنا بندافع عن بلادك'
- 'كفك كفك يا ابن عمي نهبوا بلادك شو بتسوي .. حبسو اخوانك شو مستني'
- 'اسمع اسمع يا مختار ان ما طلعوا هل الاحرار رح نتجمعع عالدوار و نخليها شعلة نار تحرق كل خاين غدار حتى لو كان المختار'
- 'حبسوا الشباب الاحرار و تركوا عوض الله السمسار'
- 'حبسوا الشباب الاحرار و بروا البخيت السمسار '
- 'هذا مش مجلس نواب مجلس حمير و دواب'
- 'عيب ع المخابرات روحوا رجعوا هل الفوسفات '
- 'حبسوا الشباب و ضربوهم و الحرميه ببروهم'
- 'كثر التهلي يجيب الضيف الوسخ و راعي الكيف '
- 'قرب يجينا نيسان .. اعقل اعقل يا نظام'

وتشهد المحافظة احتقانا شعبيا واسعا, على خلفية حملة الاعتقالات التي شنتها الاجهزة الامنية يوم الثلاثاء الماضي, واعتبرها الناشطون انها اعتقالات سياسية على خلفية مشاركتهم في مسيرة الاسبوع الفائت والتي رفع خلالها المشاركون شعارات غير مسبوقة وتجاوزت الخطوط الحمراء .

وشهدت محافظة الطفيلة منتصف الاسبوع الماضي احتجاجات واسعة, تخللتها اعمال شغب من قبل العاطلين عن العمل, مما استدعى تدخل قوات الدرك لفض الاحتجاجات بالقوة , واعقبها حملة مداهمات و اعتقالات واسعة شملت اعضاء من الحراك الاصلاحي بالمحافظة .

وتم احالة المعتقلين الاربعة الى محكمة امن الدولة التي وجهة تهم التجمهر غير المشروع و اطالة اللسان, وتم ايداعهم سجن الجويدة بعد توقيفهم 14 يوما .

واقام ناشطون خيمة اعتصام مفتوح امام دار المحافظة احتجاجا على اعتقال زملائهم, واحتشد مساء الخميس المئات داخل الخيمة لاقامة مهرجان خطابي, تخلله رفع شعارات تجاوزت الخطوط الحمراء.

وكان محامي النشطاء مأمون الحراسيس قد كشف لـ'جراسا نيوز' في وقت سابق عن تعرض الناشطين للضرب و الاهانة اثناء اعتقالهم, باستثناء الناطق باسم حراك الطفيلة سائد العوران المعتقل من داخل مبنى المحافظة خلال محاولته تهدئة الاوضاع وايجاد مخرج للازمة .

وافاد الحراسيس بان التحقيق مع الناشطين شمل مشاركاتهم في مسيرات سابقة ومنها اعتصام المعلمين الذي شارك فيه مايزيد عن 15 الف شخص , ومسيرة 'التنخيل' التي انطلقت من وسط البلد في عمان , وغيرها من الفعاليات .

الصور و الفيديو تباعا






























 

No comments: