My Blog List

Friday, September 26, 2014

فيسبوكيات ايلوليات 11

(من اغلق عقله ....فقد اغلق بصيرته وفقد حريته...وان عمى البصر وسجنه اهون من عمى البصيرة وعبوديتها) ع.ه
 
***
اكاد اشك لا بل اشك واجزم في كل من يتكلم في الشيعة والسنة ويزيد من فرقتها ...سواء كانوا سنة او شيعة...؟؟!!
وما يزيد الفرقة والاختلاف في الامة ويبثها وينشرها الا حاقد او ماكر خبيث او ذو سلطان طاغية ظالم سارق لمقدرات الامة...انهم يتبعون سياسة فرق تسد..
***
شيخنا الكريم: لا اريد منك الا ان تقرأ من مصادرهم هم لا من مصادرنا، وتشاهد قنواتهم هم، ثم بعد ذلك تقرر بنفسك هل يمكن الالتقاء مع هؤلاء أم لا.

Abdallah Alhreishat
الاعلام معظمه اخي الكريم هذه الايام مسيس وموجه لامور فيها مكر وخداع وفرقة...سواء سنيا او شيعيا ان لم يكن اعلام موثوق به...وانظر الى اعلام السيسي والخليجي والازهري والسلفي وغيره فمثله كمثل اعلام المالكي والشيعي المسيس والمشكوك في امره... لكنني اقرأ للعلماء والمفكرين الشيعة من امثال محمد باقر الصدر وغيرهم وانظر الى فكرهم من مصادره لامن اعلامهم واتباعهم ...وانظر الى فقه الامام جعفر الصادق وغيره
****
(نحن بحاجة الى غزو جديد شبيه بالغزو المغولي التتري واشد ...فاما ان يصحونا ...واما ان يفتحونا..) ع.ه.
  • Suleiman Nusairat
    منذ أن خرج العثمانيون من البﻻد العربيه لم يعرف العرب أن يحكموا أنفسهم وسلموا مقاليد الحكم ﻻراذلهم وعليهم أن يتحملوا مسؤولية همالتهم

 ****
تنسيقية شباب الحرمين @i3tesaaam 1m

يا فرحة بشار بخائن الحرمين الشرفين.
pic.twitter.com/IZSU7K1533
Embedded image permalink


Photo: ‎تنسيقية شباب الحرمين @i3tesaaam 1m

يا فرحة بشار بخائن الحرمين الشرفين. pic.twitter.com/IZSU7K1533
Embedded image permalink‎
***

( شفت الغزال بالاخضر.....لما يمشي يتمختر...
 
وانا بمشيي اتعثر......ويا قليبي ما تتحسر...) ع.ه
***
نحن بحاجة الى تجديد والى انظلاقة جديدة كأمة واحدة ذات رسالة انسانية وعالمية خالدة....اذا لم نستطع التعايش بيننا كسنة وشيعة فكيف يمكننا التعايش مع العالم والبشرية من كافة الملل والنحل... التي تحتاج الى هذه الرسالة والى هذا الهدى والنور...ونحن لا زلنا في الظلام والجور وانغلاق الفكر والتفكير وحسن التدبير... يقتل بعضنا بعضا سنة وشيعة...ولا ندري الى اين المصير!!!
Jeena Subehi

نحن بحاجة لأن نفوق من غينا ونستنهض الإنسانية بداخلنا'رسالة السماء هي المحبة والسلام'صدقت




بكل تأكيد .. ولكن .. ﻻ تخطيط .. ﻻ إستراتيجيات .. ﻻ أهداف .. ﻻ قيادات !؟ .

****

لماذا لا نجد في كتبنا الفقهية السنية الا اربع مذاهب او خمسة فقط....ومن حدد ويحدد هذه المدارس الفقهية الاربعة. في مناهجنا...اوليس هناك فقه للائمة امثال جعفر الصادق وغيره من الائمة...ام ان هؤلاء ليسوا من اهل السنة....يا اهل السنة...ومن يحدد ان هذا سنة وذاك شيعة.... يجب اعادة النظر في مناهجنا ويجب تدريس فقه هؤلاء الائمة من اصوله ومن منابعه الاصلية واعتبارها مذاهبا من مذاهب اهل السنة...!!!؟
****


No comments: