My Blog List

Monday, November 18, 2013

سيـــــد قومه لا يكـــذب!!

سيـــــد قومه لا يكـــذب!!

17-11-2013 11:17
سالم الفلاحات
نعم سيد قومه لا يكذب هكذا قال أبو سفيان وهو على الشرك وفي اوج عداوته للرسول عليه الصلاة والسلام. وان كذب فما هو بسيد......
والحرة لا تزني  هكذا قالت هند بنت عتبة. وان زنت فما هي بحرة  حتى لو ادعت ...
وتموت الحرة ولا تأكل بثدييــــــــــها.
والكريم حبيب الله ولا خير في بخيل .
ودولة الباطل ساعـــــــــــة وستندثر .
والحرب كــــــرّ وفـــــــــر.
والأمور بخواتيمها.
ولما أراد هرقل أن يستوثق من رسالة النبي صلى الله عليه وسلم,احضر عدداً من تجار مكة إلى الشام وسالهم من أقرب الناس لهذا الرجل؟ فكان أبو سفيان بن حرب
استوقفني قول أبي سفيان- أما والله لو كذبت لما رد علي قومي لمكانتي عندهم لكني سيد في قومي أتنزه عن الكذب.
أرجو من كل باحث عن الحقيقة أن يقرأ الاستجواب  والاستيثاق التالي في منهجية  هرقل في التعرف على الحقائق وان يلتزمها ,  فقد اشترط  أن يسأل أقرب الناس إلى  النبي عليه الصلاة والسلام  عنه  وإن يراقبه قومه فإن كذب كذبوه... فقال ابو سفيان :ــ إني سيد في قومي ولا أكذب
فلما وجده صادقاً يتبعه الفقراء يزيدون  ولا يرتدون عنه- وليس في آبائه من ملك، وأنه يدعو إلى مكارم الأخلاق. ولا يغدر فقال :ــ
إن يكن فيه ما تقول  فانه نبي,  وقد كنت اعلم انه  خارج , ولم أكن أظنه منكم , ولو أني اعلم  أني اخلص إليه  لأحببت لقاءه  ولو كنت عنده  لغسلت عن قدميه  , وليبلغن ملكه  ما تحت  قدمي
دلائل ومفاتيح تقرأ المغاليق وتجيب على الأسئلة الحائرة وتقرأ الحالات قبل حصولها، وتملاً الفراغات المجهولة عند معظم الناس, وقال القرآن سيماهم في وجوههم من أئر السجود
ولذا قالت العرب :ــ  والبعرة تدل على البعير ...
هذا ما نطق به لسان الفطرة عند الأعرابي عندما سُئل عن دليل وجود الله ؟ فقال: البعرة تدل على البعير .. والأثر يدل على المسير .. فسماء ذات أبراج.. وأرض ذات فجاج .. ألا تدل على العليم الخبير؟
وهكذا فإن كان المؤمن يرى بنور الله فإن ما سواه يستخدم عقله ويعنى بالمقدمات التي تدله على النتائج.
ليس  لغة الجسد فقط قصدت وإنما ما هو أعمق فالأخلاق سلاسل، والعيوب سلاسل.
ومن يفعل الحسنة فأعلم أن لها عنده مثيلات.
ومن يفعل المعصية فأعلم أن لها عنده أخوات ولولا ذلك لما افتضح أمره .
ومن اتصف ببعض الصفات الكريمة المميزة والكرم مثلاً فأعلم أنها ستقوده إلى ما هو خير.
ألم تقل خديجة لرسول الله صلى الله عليه وسلم عندما رجع من غار حراء مرتجفاً خائفاً على نفسه:ـــ.. كلا والله لا يخزيك الله أبداً إنك لتصل الرحم وتحمل الكل وتعين علىنوائب  الدهر.
وقال عبد الله بن سلام  ـ وهو على الشرك ـ عن الرسول عليه الصلاة والسلام  لما رآه لأول مرة :ـــ لما تبينت وجهه (يعني النبي صلى الله عليه وسلم) عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب.
ألم يقل إبن الدغنة المشرك  لأبي بكر عندما أراد الهجرة للحبشة :ـــ والله إنك لتزيّن العشيرة وتعين على نوائب الدهر وتقري الضيق أرجع إلى مكة وأعبد ربك كما تشاء, وأدخله في حواره.
لا بد من ظهور ما يخفى بزلة لسان مع كل الاحتياطات للخداع .
أوجه كلمة للعقلاء إولي النهى الذين عليهم أن يروا بأم أعينهم وبأعماق احساسيسهم وقلوبهم وبحاستهم السادسة وان يفرقوا بين الغث والسمين وبين الأصيل والدعي ليس بما يسمعون فقط .
ترى هل فقدت أدوات المعرفة الذاتية الحاسة عندهم  في  ظل  الإرجاف العظيم ؟
قال تعالى: (وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات تعرف في وجده الذين كفروا المنكر).
وعن عثمان بن عفان رضي الله عنه: (ما أخفى أحد سريرة إلا وأظهرها الله على فلتات لسانه وصفحات وجهه.
وقالت العرب : ما أخفى الإنسان شيئاً وإلا وظهر في فلتات كلامه وزلات لسانه.
انها رسائل  عديدة بين السطور مرة اخرى وبعضها واضح  للعيان ؟ هل هذا كاف  أم لا
(البوصلة)
ل4

No comments: