My Blog List

Wednesday, October 1, 2014

فيسبوكيات ايلول واول التشرينيات

  اجزم بان النسور لا يدري بماجرى في هرقلا....و قد لا يعلم مثلي اين تقع هرقلا...الا بعد ما تواردت الاخبار....واجزم ان الناطق باسم الحكومة لا يعلم ايضا بما جرى...
ولربما لا بل من المؤكد ان الزبن وحده ومعه غيره يعلمون حقيقة الامر....فهل قال بالحق والصدق ام املي عليه ما املي؟؟؟!!! هنا لا استطيع ان اقول الا الله يعلم فهو العليم الخبير و يعلم بذات الصدور.......وبما جرى ويجري من امور...
==========
Abdallah Alhreishat  
رواية الحكومة ورواية اخوة يوسف؟؟!!
======================
بقلم عبدالله الهريشات
هناك اكثر من اربع روايات للحكومة عن ما دار في هرقلا-عجلون....وهناك الف رواية ورواية يتداولها الناس في الشارع...ولا زلنا لا نعرف من نصدق الحكومة والنظام ام الشعب مع كل الاحترام...؟؟؟!
واخشى على من لم يصدق رواية الحكومة ان يتهموه بالارهاب بعد تهديدات المجالي وغيره من ازلام النظام... ....
واقول ان روايتهم قد لا تكون بعيدة عن رواية اخوة يوسف عليه السلام...الذين قالوا لابيهم ان الذئب اكله وجاءوا بشهادة لتصدق روايتهم بدم كذب على قميصه.....وهم يعلمون انهم القوه في غيابت الجب ...؟؟؟!! وهكذا هي رواية الحكومة وما جرى في عجلون ...فاما ان الذهب اكله الذئب او انه في غيابت الجب...واي جب وجيب...؟؟؟!!
قَالُوا يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِنْدَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ وَمَا أَنْتَ بِمُؤْمِنٍ لَنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ (17)
وَجَاءُوا عَلَى قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنْفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ (18)
فهل يا ترى من اوحى بالرواية الاخيرة للحكومة هم اخوة يوسف من ابناء عمومتهم...فهم اشطر واقدر واجدر بمثل هذه الروايات؟؟؟!!! وهم بذلك قد وضعوا رقابهم في ايدي اولاد العم ويا ويلهم لو نفى اولاد العم روايتهم؟؟!!
والله ياحكومة مش مصدقكم حتى لو قلتم لقينا ذهب وما مثلي معكم الا كمثل يعقوب عليه السلام مع بنيه اخوة يوسف...وكما قالوا ستقولون وما انت بمؤمن لنا ولو كنا صادقين...لاننا لم نر من قبل صدقكم لا في الاصلاح و لا في محاربة الفساد ولا في اخراج الوطن من غيابت جب فسادكم الذي به القيتموه والقيتمونا...

المؤتمر الصحفي يثير تساؤلانت كبرى هذا اذا صدقت رواية الحكومة بان ليس هناك ذهب...وصدقناها وقلنا ولا الضالين امين ..
والاسئلة الكبرى هي ومن حقي ان اسألها:
****من زرع اجهزة التجسس.... هل بيننا موساد وفي اوطاننا موساد وفساد....وهذا الثراء الفاحش عند بعضهم وراءه علامات استفهام كبرى ايضا؟؟!!
**** هل هناك خلل في اجهزتنا الامنية والاستخباراتية فلم تستطع استكشاف هذه الاجهزة الا بعد 40 سنة...من يسأل ومن المسئول عن هذا؟؟؟!!
**** شو مصير اتفاقية وادي عربة والسﻻم اذن بعد ...؟! https://www.facebook.com/#!/abdulhrish
====
 ****   لم تذهبون الى داعش ....وفيكم الف داعش وداعش ....من سرق الوطن ونهب مقدراته من فوسفات واسمنت ونحاس وبوتاس  وغيره كثير ....غير ازلامكم من الفاسدين ....وهؤلاء كانوا على الوطن اكثر خطورة من داعش ولازالوا بيننا يتداعشون بفسادهم وافسادهم....؟؟؟!!!

****لم تذهبون الى داعش ...ولا تذهبون الى من وضع اجهزة التجسس والتصنت والمتفجرات في الاوطان ولا زالوا يتجسسون بموسادهم وفسادكم وافسادهم في الارض وفي المقدسات...؟؟؟!!
====

الديوان ...والفساد ...والشيطان...
الخرابشة يكشف عن تلقي كل وزير 5 ألاف دينار شهريا عدا الراتب
http://amman1.net/jonews/secret-news/72560.html

الخرابشة يكشف عن تلقي كل وزير 5 ألاف دينار شهريا عدا الراتب
amman1.net
عمان1 - الخرابشة يكشف عن تلقي كل وزير 5 ألاف دينار شهريا عدا الراتب - عمان الاخباري - اخبار الاردن
========
دولة النسور يمتدح الشعب اﻻردني بالذكاء والوعي والفهم وانه ﻻ يستطيع احد ان يستغفله ويستغبيه ويضحك عليه...
هل صحيح ماذكر...فلماذا اذن ﻻ زال النظام وحده من يستغفل ويستغبي الشعب..بفساده..وبتصريحاته المتناقضة وغير المنطقية وبتهديداته ..ﻻبل ويتلفظ على الشعب بعض الوزراء والنواب وغيرهم بالفاظ ليست من اﻻدب في شيء..
==== 
 اختلاف النهار والليل ينسي اذكرا لي الصبا وأيام أنسي
وصفا لي ملاوة من شباب صورت من تصورات ومس
عصفت كالصبا اللعوب ومرت سنة حـلوة ولذة خلس

أحرام على بلابـله الدوح حلال للطير من كل جنس؟
كل دار أحق بالأهل إلا في خبيث من المذاهب رجس
نفسي مرجل، وقلبي شراع بهما في الدموع سيري وأرسي

وطـني لو شغلت بالخلد عنه نازعتني إليه في الخلد نفسي
شهد الله لم يغب عن جـفوني شخصه ساعة ولم يخل حسي
يا فؤادي لكل أمر قرار فيه يبدو وينجلي بعد لبس
عقلت لجة الأمور عقولاً طالت الحوت طول سبح وغس
غرقت حيث لا يصاح بطاف أو غريق، ولا يصاخ لحس
فلـك يكسف الشموس نـهـاراً ويسوم البدور ليلة وكس

وإذا الدار ما بها من أنيس وإذا القوم ما لهم من محس
امير الشعراء احمد شوقي
======
قرب العيد وقرب يوم الفراق ....فالفيس بوك يقصر العمر... ويبعد عن الذكر ...ويوجع الراس وتعاديك فيه الناس...يغلبه النفاق وسوء الاخلاق,,,,وقلما تجد فيه صديقا صدوق ,,,يمشي معك الطريق...ووجوه معظمها اقنعة لا تعرف الثلاث من الاربعة ولا الخمسة من الطمسة...
لا يحترم فيه الا ذو المنصب والجاه ولو كان عدوا لله....
=====

قال بدي ادرس سياسة ....واي سياسة؟؟
والله من دونها راسي بوجعني...فكيف يكون راسي بها؟؟
فهل سازداد بدراسة السياسة علما وسعادة ام تياسة وتعاسة....؟؟؟؟.!!!
======
انت مسلم فانت ارهابي اذن!!! الانظمة لا تعلم ان الغرب ينظر اليها انها اسلامية ومتخلفة وارهابية ايضا في نفس الوقت حتى ولو حاربت معه ما يسميه الارهاب ....واي ارهاب هم يحاربون معه؟؟؟!! فهذا الارهاب الصهيوني امامهم بنوويه وبكيماويه وبتدميره واجرامه واحتلاله الارض والانسان و تدنيس المقدسات...؟!!
=====
(هل لو اعتزل احدنا وبحث عن مغارة مع غنمات له يتبع بها شغف الجبال ومواقع القطر...هل سيتركوه وشأنه ام سيتهمونه بالارهاب.... )؟؟؟!!

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (يُوشِكُ أَنْ يَكُونَ خَيْرَ مَالِ الْمُسْلِمِ غَنَمٌ يَتْبَعُ بِهَا شَعَفَ الْجِبَالِ وَمَوَاقِعَ الْقَطْرِ يَفِرُّ بِدِينِهِ ..
---
شوقي الأسطل
من فعل ذلك فقد الاجر العظيم الذي بشر به النبي- صلى الله عليه وسلم- الغرباء الذين يمسكون بالكتاب حين يهجر وبالسنة حين تطفأ.
Abdallah Alhreishat
اخي شوقي ليس كل الناس من اولي العزم وليس كل الناس تصبر على الفتن وكما قال الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم يفر بدينه.... ليحافظ عليه وليس فرارا من الاجر بل خوفا من الوقوع في الفتنة والقتل والفوضى...وهذا يحرف بوصلتك وليس فقط يبعدك عن الاجر بل يوقعك في الاثم والقواحش والفتن..
شوقي الأسطل
ومن يقارع أهل الباطل إذا؟!.
 Abdallah Alhreishat
يقارع الباطل من استطاع الى ذلك سبيلا ..ومن اعد واستعد وملك قوة الايمان وقوة الابدان والعدد والعدة......واعدوا لهم من قوة ومن رباط الخيل....
شوقي الأسطل
وان لم يكن أمثالك من هؤلاء فمن يكون؟!.
Abdallah Alhreishat
اخي شوقي ان مثلي قد لا يستطيع مثلك صبرا!!! فلا ترهقني وجد لي عذرا.اخي شوقي ان مثلي قد لا يستطيع مثلك صبرا !! فلا ترهقني وجد لي عذرا..وعسى الله ان يهبنا رشدا و ييسر لنا امرا..
شوقي الأسطل
أسأل الله لك الخير حيث اخترت.
====
با جماعة انتم بالامس صرحتم انها ليست حربنا ,,,,وشو جرالكم وغير احوالكم ...
الذي اراه ان النظام يتخبط واول الرقص حنجلة...وعند الذبح يرقص الديك...كل يوم النظام في تصريحات تناقض بعضها بعضا مما يدل ان ثقة النظام تتزعزع او ان املاءات خارجية تملى على النظام لصالح الصهيونية العالمية وليست لصالح الشعوب ولا حتى لصالح النظام نفسه في البقاء والوجود....لان الذي اراه هو السقوط السقوط السقوط....وانا هنا ناصح امين ....
===
الطفيلة سرق ذهبها وسرق فوسفاتها الذي هو اغلى من الذهب ولم يأت لهم الا بالامراض والسرطان والفقر والبطالة,,,, والطفيلة بلا تنظيم ولا بنية تحتية ولا مكتبات ولا مراكز وحدائق ومتنزهات وشوارع و لا اهتمام بارضها ولا بانسانها ....ووالله لا يلام شباب الطفيلة العاطلين عن العمل كيف يسرق فوسفاتهم وخيرات بلادهم وهم في بطالة وفقر و مرض ينظرون وهم يسرقون....؟؟؟!
====
اظن ان نظامنا سيتبع نظام السيسي واعلامه في حربه على الاسلام والاسلاميين وعلى احرار الوطن وفي كل من يقول في الفساد والفاسدين ويتهمهم ويطالب بمحاسبتهم.... وذلك كله باسم الارهاب ....وسيجيش لذلك اعلامييه ومنافقيه وفاسديه ممن يخافون حساب الشعب وسيثيرون الفوضى والرعب في الاوطان بالتهديد والتزوير والكذب.من اجل مناصبهم ومكاسبهم ومصالح الصهيونية العالمية...وليس لصالح شعوبهم وامتهم واوطانهم...
=====
المؤتمر الصحفي يثير تساؤلانت كبرى هذا اذا صدقت رواية الحكومة.بان ليس هناك ذهب...وصدقناها وقلنا ولا الضالين امين ..
والاسئلة الكبرى هي ومن حقي ان اسألها:
****من زرع اجهزة التجسس.... هل بيننا موساد وفي اوطاننا موساد وفساد....وهذا الثراء الفاحش عند بعضهم وراءه علامات استفهام كبرى ايضا؟؟!!
**** هل هناك خلل في اجهزتنا الامنية والاستخباراتية فلم تستطع استكشاف هذه الاجهزة الا بعد 40 سنة...من يسأل ومن المسئول عن هذا؟؟؟!!
**** شو مصير اتفاقية وادي عربة والسﻻم اذن بعد ...؟!
======
نأى الشعب الاردني بحكمته وصبره على هذا النظام بان نجاه من السقوط في اخطار الاقاليم...
ولكن النظام يأبى الا ان يسقط في اخطار الاقاليم بنفسه....و هو الان يهدد شعبه بالارهاب و يخوفه بانه في حالة حرب ...اي حرب ومع اي عدو غير منظور ....فالعدو معلوم والخطر الحقيقي هو الفساد والفاسدين في الوطن والخطر المنظور ايضا هو المحدق بالاقصى ...فلماذا نحارب على الارض السورية وهناك جيش عربي سوري ونظام اسدي لازال يصارع شعبه ومعه حزب الله وغيره.....يحاربون داعش والنصرة وغيرها....اتقوا الله في الشعوب والاوطان
=====
(الله اعلم بكره شو يقولوا...
واللي مايطول العنب حصرما عنو يقول..
وبنستنا اوﻻد عمنا شو حيقولوا...ﻻنه ارقاب زلمنا معلقه اﻻن بايدي اوﻻد عمومتهم...!!) عبدالله الهريشات
(الذهب كان انهيارات طينية .. ..........المومني
ثم تركيب رادرات واجهزة عسكرية ....المجالي
واليوم اجهزة تجسس اسرائيلية .....الزبن) نايف المحيسن
====
هل ابن هزاع المجالي رحمه الله بتصريحاته وتهديداته..سيرفع اﻻردن للمعالي ام سيرجعه لﻻيام الخوالي..وياهمﻻلي.. ؟!
====
صرح دولة النسور اننا في حالة حرب ..!!
فهل ستعود اﻻحكام العرفية؟!
وحرب مع مين يا نسور...يعني قرب تحرير الحاج النسور لﻻقصى اﻻسير!!
===
سمعنا المؤتمر الصحفي لدولة النسور..وممن حوله...في الواقع انا تمنيت ان لو لم يخرجوا علينا ان كان الوضع امني وخطير كما صرح بعضهم...
واما التهديدات للشعب فتدل على امر اخطر .....وفي الواقع اتمنى ان تصدق. روايتهم...واﻻ يخرج علينا اﻻسرائيليون غدا برواية اخرى..ويصدق عدونا فينا ويشمت بنا....وعلى كل جميع رقاب رجال دولتنا اﻻن في يدي عدونا..ولو بتلميح او بتصريح منه..برواية غير روايتهم او حتى بنفي..وبذلك وضعوا انفسهم في موضع ﻻ يحسدون عليه ويتمنون الموت قبل ان يلقوه....
وعلى كل ..ستبدي لك اﻻيام ماكنت جاهﻻ...وياتيك باﻻخبار من لم تزود...
والتاريخ يكشف ولن ترحم الشعوب ان تبين كذب او خيانة ممن ائتمنهم...
====
لقد نجا النظام من موجة الربيع العربي..ليس لحنكة النظام وصبره..بل بحنكة وصبر وسلمية شعبه..
اما اﻻن وقد ورط النظام نفسه وشعبه في حلف اﻻعراب واﻻحزاب في محاربة داعش واﻻرهاب..
فهل سينجو من هذه الورطة ..وهل سينجو كما نجا من قبل..وهل سيقف الشعب معه في ورطته وفيما ورطهم فيه؟!
===
          

No comments: